بعد النجاح الباهر الذي حققه الموسم الأول للتحدي الوطني الثقافي للألعاب الالكترونية في أغسطس 2024 والذي أُقيم في مكتبة اشبيليه، حيث ضمت أكثر من 70 مشاركاً من فئة الشباب من عمر 16 – 35 عاماً من مطورين ألعاب الكترونية ومبرمجين ومصممين ورسّامين ومتخصصين بموسيقى الألعاب والكتابة الإبداعية للألعاب ممن يحملون شغف صناعة الألعاب الالكترونية، ليتباروا فيما بينهم على مدى 48 ساعة لصناعة ألعاب الكترونية تعكس (تراثنا وارثنا المحلي).
كان محدد لهم كموضوع، حيث قام المتسابقين بتشكيل فرق مؤلفة من 3 الى 5 اشخاص بحد اقصى كما هو محدد لهم، تضم جميع الاختصاصات التي تحتاجها صناعة تطوير اللعبة الالكترونية، وتحت اشراف مجموعة مميزة من المتخصصين من دكاترة واكاديميين من جامعة الكويت ومرشدين متخصصين من جهات أخرى مختلفة، ليوفروا لهم جميع أنواع الدعم والإرشاد الذي يحتاجونه أثناء عملهم على تصميم وتطوير (النموذج الأولي) من اللعبة التي يشاركون فيها بالتحدي في فترة زمنية وجيزة.
حيث فُتحت لهم أبواب مكتبة أشبيلية يوميا لمدة 12 ساعة منذ التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساء مع توفير جميع أنواع الدعم اللوجستي والتقني والفني والارشادي ووجبات الطعام المجانية للمتسابقين.
_
— المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب (@kw_nccal) August 10, 2024
الإعلان عن الفائزين بالتحدي الوطني الثقافي للألعاب الإلكترونية
بحضور الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب
د. محمد خالد الجسار
والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة
أ. عائشة المحمود
ومدير عام الهيئة العامة للشباب بالتكليف
أ. ناصر الشيخ
وكانت الجوائز كالتالي:… pic.twitter.com/eKt0sDKyb2